جديدة المنزلة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول
شاطر | 
 

 صورة لخريطة الجديدة سنة 1799

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد عزت هلال
Admin


عدد الرسائل: 1450
العمر: 27
تاريخ التسجيل: 11/11/2007

مُساهمةموضوع: صورة لخريطة الجديدة سنة 1799   الأربعاء 30 أبريل 2008, 10:00 pm



هذه صورة لخريطة منطقة جديدة المنزلة من عام 1799 م من كتاب وصف مصر وقام لإعدادها مجموعة من العلماء الفرنسيين






عدل سابقا من قبل محمد عزت هلال في السبت 29 أكتوبر 2011, 9:42 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gideda.ahlamontada.com
نبيل عجوة
جديداوى نشيط


عدد الرسائل: 33
تاريخ التسجيل: 25/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: صورة لخريطة الجديدة سنة 1799   الأربعاء 30 أبريل 2008, 9:40 pm

شيى ء مبهر وملفت للنظر ان ارى شخص متطلع وله فضول للمعرفه والاطلاع فهذا العمل بحق رائع جدا ان تجد شخص ليس بتخصص يهتم بامور شديدة التخصص فكونه يبحث وينقب للوصول الى نتيجه وهى معرفة تاريخ قريته ويطرحه ليعطى معلومة سهلة وميسورة وموثقة للقارىْ لهو من قبيل الاعمال الممتازه التى يستحق عليها هذا الولد ان نثنى ويكون بحق محل تقدير واحترام الأحرين ارجو ان يكثف جهده لان هذا الامر من قبيل الاعمال المضنيه ونحن لن نبخل عليه بما يحتاج وربنا يوفقك يا محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عطا درغام
Admin


عدد الرسائل: 3771
العمر: 44
تاريخ التسجيل: 15/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: صورة لخريطة الجديدة سنة 1799   الخميس 01 مايو 2008, 11:00 am

هو بحق عمل عظيم وجهد مبذول من محمد عزت وليت نجد حماسا من شباب القرية للبحث عن تاريخ القرية بدلا من الانشغال بامور اخري..........أهنأك علي هذا العمل الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gideda.ahlamontada.com/profile.forum?mode=editprofile&
محمد شعبان
جديداوى مخلص


عدد الرسائل: 620
العمر: 20
الموقع: mine.ahlamontada.com
العمل/الترفيه: طالب ثانوى
تاريخ التسجيل: 23/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: صورة لخريطة الجديدة سنة 1799   الخميس 01 مايو 2008, 11:04 am

عمل جيد يا محمد بان هذه الصوره من قديم الزمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mine.ahlamontada.com
عطا درغام
Admin


عدد الرسائل: 3771
العمر: 44
تاريخ التسجيل: 15/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: صورة لخريطة الجديدة سنة 1799   الخميس 01 مايو 2008, 11:10 am

تعود هذه الخريطة إلي أيام الحملة الفرنسية علي مصر في الفترة من 1798 وحتي 1801 وسجلوا كل احوال مصر في كتاب سموه (وصف مصر)وترجمه زهير الشايب والملاحظ في الخريطة أن كل مسميات القري الموجودة حاليا بأسمائها الحالية ماعدا جديدة المنزلة والتي ورد ذكرها علي الخريطة باسم فريسات جديدة في حين ذكرت في مصادر اخري باسم أم رضوي أو ام روضة ثم الاسم الحالي جديدة المنزلة........وهذا يحتاج منا إلي بحث دقيق للوصول إلي الحقيقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gideda.ahlamontada.com/profile.forum?mode=editprofile&
محمد عزت هلال
Admin


عدد الرسائل: 1450
العمر: 27
تاريخ التسجيل: 11/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: صورة لخريطة الجديدة سنة 1799   الخميس 01 مايو 2008, 3:47 pm

التاريخ الحقيقى للصورة 1799 لأن العالم الفرنسى اندوريوسى أحد علماء الحملة الفرنسية كان رئيس الباحثين اللى استكشفوا بحيرة المنزلة وكان الكلام ده سنة 1799
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gideda.ahlamontada.com
يوسف حبيب ضبيع
جديداوى نشيط


عدد الرسائل: 74
تاريخ التسجيل: 29/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: صورة لخريطة الجديدة سنة 1799   الجمعة 02 مايو 2008, 6:06 pm

عمل جميل جدا يامحمد ونريد المزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
يوسف حبيب ضبيع
جديداوى نشيط


عدد الرسائل: 74
تاريخ التسجيل: 29/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: صورة لخريطة الجديدة سنة 1799   الجمعة 02 مايو 2008, 6:07 pm

ارجو منك يامحمد تغير الاسم المستعار بالاسم الحقيقى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وائل ضبيع
جديداوى مخلص


عدد الرسائل: 313
العمر: 40
تاريخ التسجيل: 22/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: صورة لخريطة الجديدة سنة 1799   الجمعة 02 مايو 2008, 6:46 pm

عمل رائع يا محمد ولماذ لم تدعم الخريطة بمعلومات مكتوبة من نفس الكتاب ان وجدت يا ريت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
التل الصامت
جديداوى متألق


عدد الرسائل: 100
تاريخ التسجيل: 06/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: صورة لخريطة الجديدة سنة 1799   السبت 03 مايو 2008, 6:55 pm

ياااااااااااه دى خريطة من زمان قوى وعمرى ما كنت اتصور اننا اسمنا فريسات جديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohamedarafa
جديداوى


عدد الرسائل: 19
تاريخ التسجيل: 11/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: صورة لخريطة الجديدة سنة 1799   الإثنين 05 مايو 2008, 2:52 pm

الأستاذ الفاضل محمد عزت شكرا لك على هذا الجهد الواضح في البحث ولكني اريد أن ألفت نظرك إلى أن كتاب وصف مصر يحوي كثيرا من الأخطاء الجغرافية والطوبوغرافية كما لاحظت أنا عن دراساتي فيما يخص القاهرة وآثارها،وواضح أن هذه الخريطة مليئة بمثل هذه الأخطاء فقد أورد اسم الفريسات لعدة أماكن مختلفة،كما يبدو أنه وضع اسم الجديدة بجوار الفريسات للدلالة على أنهما بلدين متلاصقتان، اي أن استنتاج أن اسم الجديدة هو جديدة فريسات هو محل شك كبير وسوف نوافيكم بمقال عن تاريخ القرية من خلال الشواهد الوثائقية والتاريخية والأثرية في وقت قريب ولك خالص التحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عطا درغام
Admin


عدد الرسائل: 3771
العمر: 44
تاريخ التسجيل: 15/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: صورة لخريطة الجديدة سنة 1799   الثلاثاء 06 مايو 2008, 7:08 pm

عزيزي الاستاذ محمد نتمني أن تعطي المنتدي القليل من وقتك وإفادته بما في جعبتك كي يتسني للجيل الجديد التعرف علي تاريخ قريته والانشغال بالبحث فيه بدلا من انشغالهم في امور لا تغني ولا تسمن


مع خالص تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gideda.ahlamontada.com/profile.forum?mode=editprofile&
محمد عبد المنعم
جديداوى نشيط


عدد الرسائل: 63
العمر: 26
الموقع: www.etqm.yoo7.com
العمل/الترفيه: رقابىquality
تاريخ التسجيل: 05/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: صورة لخريطة الجديدة سنة 1799   الخميس 08 مايو 2008, 4:50 pm

بوركت اخي الفاضل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.tkne.net
محمد عزت هلال
Admin


عدد الرسائل: 1450
العمر: 27
تاريخ التسجيل: 11/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: صورة لخريطة الجديدة سنة 1799   الخميس 08 مايو 2008, 5:44 pm

شكرا يا أستاذ محمد عرفة على التوضيح ونرجو سرعة عمل موضوع تاريخى عن جديدة المنزلة فنحن ننتظره منذ زمن اما بالنسبة للفريسات فقد ذكرت مرتين المرة الأولى للدلالة عن قرية الفريسات أما المرة الثانية فهى للدلالة على منطقة الفريسات وكما هو معلوم الآن أن منطقة الفروسات تمتد حدودها حتى بحر حادوس على حدود الشرقية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gideda.ahlamontada.com
نبيل عجوة
جديداوى نشيط


عدد الرسائل: 33
تاريخ التسجيل: 25/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: صورة لخريطة الجديدة سنة 1799   الخميس 08 مايو 2008, 9:16 pm


الاخ الفاضل/ محمد عرفه اعتقد ان كتاب وصف مصر هو من اشهر بل اهم الاعمال التى خلفتها الحمله الفرنسيه على مصر فلا اعتقد بالجهد المبذول فيه ان تكون الاشياء التى وردت فيه عن البلدان مغلوطه تاريخيا او جغرافيا او طبغوغرافيا كما زعمتم وانه قد مر على الحمله اكثرمن مائتى سنه مما يعنى انه قد حدث تغير جوهرى لطبغوغرافيه المكان وجغرافيته وتغيير فى اسماء البلدان اوتحريف فيهاوهذا امر ليس بمستبعد او مستهجن فليست حمله يكون من بين علمائها من استطاع ان يحل لغز الكتابه المصريه القديمه (الهيلوغرافيه ) لا يستطيع اخر ان يصف جغرافيه مكان او ان يؤرخ له صحيح ان هناك من الاعمال ما يكون محل نظر لكن هناك ثوابت اعتقد لن تكون محل خلاف والشيىْ الذى اتفق معك فيه هو ان لصقوا اسم الجديده بالفريسات وبخصوص ان هناك تكرار فى الاسماء مثل وجود اكثر من فيرسات ففى العصر الحالى يوجد اكثر من بلد او قريه تحمل نفس الاسم مثل ميت الخولى مؤمن وميت الخولى عبدالله جديده المنزله وجديده الهاله والمنزله الجديده ومصر الجديده والشواهد كثيره هذه ووجهه نظر ربما تكون انت الاصدق او الاوفر منى حظا لقراءاتك المتنوعه وتخصصك فى هذا المجال ولك منى التحيه












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
التل الصامت
جديداوى متألق


عدد الرسائل: 100
تاريخ التسجيل: 06/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: صورة لخريطة الجديدة سنة 1799   السبت 10 مايو 2008, 8:14 am

نرجو محاولة البحث فى خرائط أقدم من ذلك حتى نعرف كثر عن تاريخ جديدة المنزلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohamedarafa
جديداوى


عدد الرسائل: 19
تاريخ التسجيل: 11/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: صورة لخريطة الجديدة سنة 1799   الإثنين 12 مايو 2008, 12:39 pm

من أكبر الأوهام التي يرددها الفرنسيون أن شامبليون هو مكتشف اللغة المصرية القديمة والحقيقة ان اكتشاف هذه اللغة بعيد عن هذا اللص الأفاق وسوف نوافيكم باصل الموضوع يابلبل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد عزت هلال
Admin


عدد الرسائل: 1450
العمر: 27
تاريخ التسجيل: 11/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: صورة لخريطة الجديدة سنة 1799   الإثنين 12 مايو 2008, 3:57 pm

نرجو من الاستاذ محمد عرفة موافتنا بالمزيد عن هذا الموضوع حتى يتسنى لنا الاستفادة من اهل الخبرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gideda.ahlamontada.com
محمد عزت هلال
Admin


عدد الرسائل: 1450
العمر: 27
تاريخ التسجيل: 11/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: صورة لخريطة الجديدة سنة 1799   الأربعاء 14 مايو 2008, 8:02 am

وردا على رسالة الأستاذ محمد عرفة التى شكك فيها أن شمبليون ليس الذى اكتشف الرموز المصرية القديمة .

أقول أن هذا ممكن أن يكون وارد ولكن الاحتمال الأكبر أنه مستبعد واليكم بحث عن الطريقة التى استعملها شمبليون فى فك الرموز المصرية القديمة .

طبعا بعد قرأة النصوص الثلاثة بترجمة شامبليون علي هذا الرابط المفروض أن الثلاث نصوص زى بعض لكن من يقرأهم يجدهم مختلفين النصوص الثلاثة الهيروغليفي والديموطيقي الإغريقي دة أول شئ تأني شئ
جاء في كتاب معجم الحضارة المصرية القديمة الذي كتبه ستة من مشاهير علماء الآثار في العالم.

وهؤلاء العلماء هم :-(1) جورج بوزنر (2) سيرج سونرون (3) جان يويوت (4) أ.أ.س. إدواردز (5) ف.ل. ليونيه (6) جان دوريس
أن "شامبليون" استعان بنقش عثر عليه بجزيرة فيله في أسوان يحتوى على خرطوشتين ملكيتين لأسمى "بطليموس وكليوباترا" تشترك في حرف ( P , O , L ) واستفاد من نصوص مؤلف قديم ( مجهول ) شرح بطريقة غامضة !!!
وانتهى إلى أن القيمة الصوتية للرموز المصرية القديمة تؤخذ من الحرف الأول لاسم الشكل الذي يمثل ذلك الرمز . !!!!
فإذا ما تعرف "شامبليون" على رمز بحث عن اسم له باللغة القبطية ، وأخذ من ذلك الرمز ( الشكل ) الحرف الأول المنطوق بالقبطية .
وبذلك أمكن لـ "شامبليون" معرفة القيمة الصوتية للرموز الهيروغليفية من الحرف الأول للكلمة القبطية ،ويقول مؤلفو الكتاب :-
أن "شامبليون" ملأ الفراغات الشاغرة في اللغة الهيروغليفية "بتخمين" المعنى القبطي للكلمة الإغريقية وسط الحروف التي تعرف عليها "شامبليون" .
فأمكنه بذلك حل رموز ( 79 اسما ) ملكياً مختلفاً . وطبعا الحقيقة ان الـ 79 اسما كانوا بالتخمينات
وهذا يرجع إلى أن "شامبليون" تعلم اثنتي عشرة لغة مختلفة في عشرين عاماً فاختلط عليه الأمر بسبب التزاحم الشديد وكم المفردات والتراكيب التي أُدخلت على عقله ،ويضاف إلى ما سبق على لسان مؤلفي الكتاب أن "شامبليون" أطلق على رسم الشفاه () حرف الراء لأن الأقباط كانوا يطلقون على الفم (Ro) .
وأيضا أطلق على رسم رغيف العيش () حرف التاء بناء على أن الأقباط المصريون كانوا يطلقون على الخبز (Toot).
والاعتماد على الحرف الأول كما فعل "شامبليون" للكلمة المنطوقة بالقبطية لا يتخذ دليلاً على تفسير الأبجدية فكثيرا ما توجد حيوانات وطيور لها أكثر من اسم وتبدأ بأبجدية مختلقة فالاعتماد على الحرف الأول لشكل الحيوان أو الطائر كما فعل "شامبليون" يوقع الباحث القارئ في أخطاء لا يمكن تداركها .
وهذا الخطأ وقع فيه "شامبليون" نتيجة لتأثره باللغة القبطية التي تعلمها منذ صغره واعتماده على حروف بديلة في ترجمته للخط الهيروغليفي من خلال خرطوشين للملك البطلمى "بطليموس" الخامس وآخر للملكة "كليوباترا" وكذلك كان اعتماده الأساسي على التخمينات وعلى الحرف الأول لشكل الحيوان المرسوم ، كما ذكر من قبل .
فعندما رأى رسم "الأسد" هذا الشكل () في الخرطوشينترجمه على أنه حرفي ( لام ) لأن:- "الأسد" في اللغة القبطية يبدأ بحرف اللام Laboi . وفى اللغة الإنجليزية والفرنسية يقرأ Lion . كذلك في العربية يسمى ليث وزوجته تسمى لبؤة . وفى الإيطالية Leone. وفى الألمانية Lowe . وفى اللاتينية Leo. وفى اليونانية الكلاسيكية èwvג .
ولأن "الأسد" يبدأ بحرف الـ (لام ) في كل هذه اللغات الحديثة ترجمة "شامبليون" على أنه حرف ( لام ) .
بالعقل والمنطق كيف يؤسس باحث أصول لغة كلغة مصر القديمة التي أمتاز أهلها بحضارة يبلغ عمرها ( 7000 سنه ) تقريبا على أصول لغات حديثة لا يتعدى عمرها الـ ( 1000 عام ) تقريبا فمن المستحيل بناء القديم على الحديث لأن القديم مضى منذ زمن يقدر بـ ( 7000 سنه ) فكيف أعيده لأعيد صياغته من جديد على الحديث الذي لا يتعدى الـ ( 1000 عام ) كاللغات الأوربية .
وحقيقة علميه أن أصل اللغات الأوربية ينحدر من اللغة اللاتينية الأم وإذا بحثنا عن "الأسد" الذي كان اعتماد "شامبليون" الأساسي عليه في ترجمته للغة مصر القديمة لوجدنا له أسماء عديدة تبدأبـ ( الحروف الأبجدية كاملة ) تقريبا .
وقد ورد ذكر "الأسد" في الكتب السماوية الثلاثة ( القرآن الكريم والإنجيل والتوراة ) ، مبدوء بغير حرف ( اللام ) .
ففي القرآن سورة المدثر أية(51:50) كَأَنَّهُمْ حُمُرٌ مُّسْتَنفِرَةٌ * فَرَّتْ مِن قَسْوَرَةٍ *
وقَسْوَرَةٍ هذا اسم من أسماء "الأسد" وورد ذكره في القرآن مبدؤبحرف القاف وليس حرف الـ ( لام ) فلو اتبعنا منهج "شامبليون" عن طريق المؤلف القديم الذي وجده وأخذنا الحرف الأول من "الأسد" على أنه ( ق ) كما ذكر في القرآن فمن السهل تضبيط باقي الحروف وجعل "بطليموس" المترجم بترجمة "شامبليون" المكون من سبع حروف على أنه "بن يعقوب" والدليل غاية في البساطة وسهلة جدا نفعل كما فعل "شامبليون" ونقول بالتخمين أو عن طريق مؤلف قديم مجهول ولكي نكمل الكذبة نقول "يوسف" ابن "يعقوب" هو الذي كتب هذا النص أثناء وجوده في مصر وسنلاحظ أن ترتيب القاف في موقع "الأسد" بالضبط بالنسبة للخرطوش ، العقل والمنطق يرفض كل هذا
وفى الإنجيل ذكر "الأسد" في الإصحاح التاسع (Cool وكان لها شعر كشعر النساء وكانت أسنانها كأسنان الأسود *
ونجد أن "الأسد" ورد ذكره في الإنجيل الذي نزل قبل القران الكريم بـ(611 عام ) تقريبا ذكربـ "أسد" أي مبدوء بحرف ( ألف ) وليس ( اللام ) .
فمن المعقول أن أصدق الأقرب لمعاصرة قدماء المصريين .
ذكر في التوراة أمثال(29) ثلاث هي حسنة التخطي وأربعة مشيها مستحسن الأسد جبار الوحوش *
ونجد هنا أيضا أن "الأسد" ذكر في التوراة التي نزلت قبل الإنجيل بـ (1221عام ) تقريبا وقبل القرآن الكريم بـ ( 1832عام ) تقريبا أي قبل هلاك "فرعون" بـ ( عامين ) أي في عصر "فرعون" نفسه الذي أطلق عليه العلماء عصر "الفراعنة" مبدوء بحرف ( ألف ) وليس (لام ) فمن باب أولى أن يقرأ "الأسد" ( ألف ) لأن التوراة نزلت قبل القران الكريم والإنجيل بفترة زمنية تقدر بـ ( 3221 عام ) تقريبا وفى فترة وجود "فرعون" نفسه وأيضا للإقناع نقول :- أن هذا الاسم هو اسم سيدنا "إبراهيم" في فترة نزوله مصر والدليل كما فعل من قبل شامبليون ( التخمينات ، ومؤلف قديم مجهول ) وأن النص يحكى زواج سيدنا "إبراهيم" بالسيدة "هاجر" المصرية . وسعتها صدقني سوف أجد مشجعين كنير بس عقلي يرفض ذالك فانا لا العب علي أي وتر عاطفي أو ديني أو سياسي أنا اعتمد علي العقل والمنطق والعلم
ويبقى العالم يبحث عن المؤلف المجهول الخاص "بشامبليون" لكي يعرف الحقيقة .
كل هذا غير صحيح فالعلم لا يوجد فيه تخمين ولا مؤلف قديم مجهول العلم يحتاج إلى أسانيد وحقائق واضحة !!!
وكما هو واضح لي ولكل من يطلع على أبحاث "شامبليون" أن "الأسد" كان مفتاح اللغز عند "شامبليون" بدليل أنه بني أساس نظريته عليه .
وحقيقة الأمر غير ذلك فقد استطعت أن أهدم نظرية "شامبليون" لأنني أثناء بحثي في آثار مصر على مستوى الجمهورية المصرية في المتاحف والمعابد وجدت أن رسم "الأسد" الذي اعتمد عليه "شامبليون" اعتمادا كليا وبنى عليه قواعد اللغة المصرية القديمة لم يظهر كحرف من حروف الخط الهيروغليفي في لغة مصر القديمة كلها بدأ من الأسرة الأولى حتى الأسرة الثلاثين إلا في أواخر عصر الأسرة الـ ( 25 ) من سنة ( 751 ق.م ) إلى سنة ( 656 ق.م ) والآثار الموجودة في مصر المنحوته بيد قدماء المصريين على جدران المعابد وليست منحوتة بيد "شامبليون"تؤكد ما أقوله كذلك البرديات المكتوبة بيد قدماء المصريين خير دليل وبرهان على صدق وتأكيد أبحاثي .
ومن هنا ندرك أن الرمز الذي يشير إليه "الأسد" قد يترجم إلى عدة أسماء لا تشير إلي حقيقة الرموز الصحيحة بل هو موضوع تخمينا من "شامبليون" كما ذكر على لسانه من قبل ولم يصل به إلى الحقيقة فأنا لا آتى بجديد ولكن :-
إذا ذهب أي باحث أو إنسان عادى إلى متحف القاهرة ووقف أمام قائمة سقارة سيجد أنها تحتوى على ( 57 اسم ) ملكيا من أسماء الملوك الذين حكموا مصر قبل عصر "فرعون" الذي أطلق عليه"شامبليون""رمسيس" الثاني سنة ( 1223 ق . م ) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gideda.ahlamontada.com
محمد عزت هلال
Admin


عدد الرسائل: 1450
العمر: 27
تاريخ التسجيل: 11/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: صورة لخريطة الجديدة سنة 1799   الأربعاء 14 مايو 2008, 8:03 am

سيجد الـ ( 57 ) خرطوش لا يوجد خرطوش واحد منهم داخلة رسم "الأسد" .
إذا بالعقل والمنطق شكل "الأسد" كان حرف جديد أي بديل ظهر في آخر الأسرة الخامسة والعشرين أي أنه حدث تغيير أخر في اللغة المصرية القديمة غير التغير الأول الذي كان بعد طوفان سيدنا "نوح" في فترة الأسرة السادسة ( 2280 ق.م ) وسبب التغيير الثاني هو قتل "فرعون" للكهنة المسئولين عن الكتابة حين ذاك بعد إيمانهم بسيدنا "موسى" .
جاء في القرآن سورة طه أية(71:70) فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سُجَّداً قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ هاَرُونَ وَمُوسَى* قَالَ آمَنتُمْ لَهُ قَبْلَ أَنْ آذَنَ لَكُمْ إِنَّهُ لَكَبِيرُكُمُ الَّذِي عَلَّمَكُمُ السِّحْر فَلأُقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُم مِّنْ خِلافٍ وَلأُصَلِّبَنَّكُمْ في جُذُوعِ النَّخْلِ وَلَتَعْلَمُنَّ أَيُّنَا أَشَدُّ عَذَاباً وَأَبْقَى *
لذلك ظهرت حروف بديلة بعد موت "فرعون" مباشرة ، وتأكيداٌ لصدق نتائجي نجد ابن "فرعون" الذي تولى الحكم بعده والذي أطلق عليه "شامبليون" "مرنبتاح" ويمثله هذا الشكل ظهر لأول مرة في نقوش قدماء المصريين رسم الكبش هكذا () وهذا دليل من ضمن الأدلة الذي يؤكد على تغيير اللغة بعد موت "فرعون" .
وإلا لماذا لم يظهر هذا الحرف في النقوش المصرية القديمة كلها من قبل من الأسرة الأولى وظهر في هذا التوقيت بالذات لأول مرة بعد موت "فرعون" مباشرة في أخر الأسرة التاسعة عشر ( 1223 ق.م ) .
وأقوى دليل لي هو آثار مصر كلها في الداخل والخارج .
ويعنى ذلك أن ترجمة "شامبليون" كانت وهما عاش فيه محبو لغة قدماء المصريين على مستوى العالم منذ مائتي عام على يد "شامبليون" فمن هنا نجد أن "شامبليون" بدأ محاولاته لاكتشاف ترجمة تمثل واقعاً قريباً للغة الهيروغليفية معتمداً على أن هذه اللغة لا يعرف أحد شئ عنها في ذلك الوقت ولكي يقوى جبهته وسط العلماء استعان بما انتهى إليه زميلاه الفرنسي "سلفستر دى ساسى" والبريطاني "توماس يا نج" اللذان توصلا إلى حقيقة مؤكدة وهى أن أسماء ملوك مصر القديمة تكتب داخل خرطوش ملكي تمييزاً وتبجيلاً لملوك مصر القديمة .
ويلاحظ أن "شامبليون" استعان بما جاء في التوراة عن مدينه فيثوم ورعمسيس لكي يدعمة اليهود وقد كان لأن الذي لا يعرفه الكثير أن "رعمسيس" التي اعتمد عليها "شامبليون" .
ذكرا في التوراة الإصحاح الأول خروج (11) فجعلوا عليهم رؤساء تسخير لكي يذلوهم بأثقالهم . فبنوا لفرعون مدينتى مخازن فيثوم ورعمسيس *
وفى الإصحاح الثاني عشر خروج (27) فارتحل بنو إسرائيل من رعمسيس إلى سكوت نحو ست مائة ألف ماش من الرجال عدا الأولاد *
كذلك فى عدد الإصحاح الثالث والثلاثون (5) فأرتحل بنو
إسرائيل من رعمسيس ونزلوا فى سكوت *
أي أن "شامبليون" اعتمد في ترجمته على اسم مدينة ذكرت
فى التوراة أنها شيدت لـ "فرعون" وجعل منها اسم "لفرعون" نفسه
وهذا غير معقول وغير منطقي لأن هذا الشخص ليس شخصا عاديا لكنه كان "فرعون" .
ومذكور في التوراة أن مدينة "رعمسيس" بنيت لـ "فرعون" فكيف يسمى "فرعون" باسم هذه المدينة :-
"الإسكندر الأكبر" عندما أتى إلى مصر وشيد المدينة الساحلية الجميلة أطلق عليها اسمه "الإسكندرية" ولم يغير اسمه هو إلى اسم المدينة القديم :-
ومعلوم أن أسماء الأشخاص لا تتغير بتغير اللغات .
علما أن مدينة رعمسيس بنيت بعد حكم فرعون بفترة .
نلاحظ في التوراة انهم قالو فجعلوا عليهم رؤساء تسخير لكي يذلوهم بأثقالهم . فبنوا لفرعون مدينتى مخازن فيثوم ورعمسيس
لاحظوا جيدا بنوا لفرعون أي أن اسم الملك فرعون واسم المدينه رعمسيس إنما حكاية أن فرعون اسم لشخص بعينه وبذاته سوف أوضحها في نفس المشاركة
أين العقل هنا لماذا من يلجأ لليهود يجد من يدعمه قلتها مرار وتكرار سوف احتفظ بعروبتي هذه حقيقة وليس استعطاف مش مهم حد من المسلمين يسمع أو يساعد لن اخذ من الدنيا أكثر من نصيبي
اشهد أن لا اله إلا الله واشهد أن محمد رسول الله هذه تكفيني من الدنيا
ولكن ليعلم جميع من مروا علي هذا الموضوع منشور هنا أو في أي مكان أخر أنني يوم الدين سوف أتعلق بأعناق الجميع طالب حقي من استغاث بمسلم لنصرته ولم ينصره سوف يأخذ حقه منه يوم الدين لو غلطان حد يصحح لي معلومتي
عجبًا لأمة لها تاريخ عريق مشرف تخاصمه ولا تستفيد منه ، وتعتبره ماضيًا زال وتراثًا باليًا ! إن الذين يقرءون التاريخ ولا يتعلمون منه أناس فقدوا الإحساس بالحياة ، وإنهم اختاروا الموت هربًا من محاسبة النفس أو صحوة الضمير والحس'

الآثار الموجودة في مصر تدل على أن المصريين القدماء لم يكونوا شعبا همجيا ...
بل استطاعوا أن يصلوا إلى أعلى مراحل الحضارة .
ولازالت جذور هذه الحضارة تشكل قمة في التعقيد .
وتدخل في بناء إشكاليات كثيرة فهناك الكثير من أسرارها التي لم تكتشف بعد .
مثل ( ما ضد الجاذبية التي بنا قدماء المصريين بها الاهرامات وصدر لي بحث من خلالها انه يمكن إنشاء إعصار سرعته 60000 ستون ألف كيلو متر في الساعة ) وسر التحنيط الذي احتار علماء العالم فيه حتى الآن ويوجد بحث منفصل مسجل لي من عام 1998 موضح فية الطريقة كذالك ظاهرة تعامد الشمس التي فسرتها كأمله في موقعي كل هذا من نتائج بحثي ياااااااااترا نتائج شامبليون اية غير قرأة اللغة بطريقة معقدة .
الذي اقوله دارت كثير من الأبحاث في الداخل والخارج حول هذه المواضيع دون جدوى بس معلش أنا لا يهمني الخارج انا يهمني الداخل كانت مصر أم أي دوله عربية .
نسيب المهم ونعود للأهم
هو فرعون اسم ولا لقب
- اسم فرعون كان بداية البحث واتضح لي انه اسم وترجمة شامبليون علي انه لقب برعا وهذا شكله اجمع العالم في العصر الحديث من خلال ترجمة شامبليون ان فرعون لقب لكل ملوك مصر واكتشفت بأذن الله ان هذا غير صحيح لان فرعون اسم وبر عا هذا غير موجود في اثار مصر باكملهاواثار مصر خير دليل وشاهد علي ما اقول ذكر فرعون في القرأن الكريم ( 74 مرة ) بـ "فرعون" ولم يذكر مرة واحدة بـ ( الفراعنه ) أي لم يُجمع بل ذكر مفردا لأنه علما يدل على شخص بذاته أيضا لم يذكر مرة واحدة بـ "الفرعون" أي لم يعرف بـ ( الـ ) فالاسم العلم لا يعرف بـ ( الـ ) لأنه معرفة في ذاته
في التوراة خروج الإصحاح السادس(11:10) ثم كلم الرب موسى قائلا * أدخل قل لفرعون ملك مصر أن يطلق بنى إسرائيل من أرضة *
وفى الإصحاح الرابع عشر(Cool وشدد الرب قلب فرعون ملك مصر حتى سعى وراء بنى إسرائيل وبنو إسرائيل خارجون بيد رفيعة *
هنا واضح ان الاسم فرعون واللقب ملك
ذكر فى القرأن الكريم سورة العنكبوت أية(39) وَقَارُونَ وَفِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَلَقَدْ جَاءَهُم مُّوسَى بِالْبَيِّنَاتِ فَاسْتَكْبَرُوا فِي الأَرْضِ وَمَا كَانُوا سَابِقِينَ
وفي صور ق آية(13) وَعَادٌ وَفِرْعَوْنُ وَإِخْوَانُ لُوطٍ
علميا ولغويا لا يصح وضع لقب بين اسمين
بعض علماء الدين قالون ان هامان لقب وهذا غير صحيح لان هامان ذكر بين اسمين
ففي صورة غافر آية(24) إِلَى فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَقَارُونَ فَقَالُوا سَاحِرٌ كَذَّابٌ
وهنا لو كان فرعون لقب وهامان لقب كيف يذكر اسم بعدهم معقوله اقوا الملك الوزير قارون

المهم دي قلتها قبل كدة بس ممكن تفيد الان
اجمع العالم في العصر الحديث علي ان فرعون لقب لكل ملوك مصر واكتشفت بأذن الله ان هذا غير صحيح نبدأ بالقرأن الكريم وان شاء الله ننتهي بالتاريخ والاثار جاء في القرأن الكريم ذكر فرعون ( 74 مرة ) بـ "فرعون" ولم يذكر مرة واحدة بـ ( الفراعنة ) أي لم يُجمع بل ذكر مفردا لأنه علما يدل على شخص بذاته أيضا لم يذكر مرة واحدة بـ "الفرعون" أي لم يعرف بـ ( الـ ) فالاسم العلم لا يعرف بـ ( الـ ) لأنه معرفة في ذاته ولو كان "فرعون" لقبا لكان ذكر اسم الجد الأول صاحب هذا اللقب كما ذكر في قوم "هود" ، و "صالح" سورة البروج أية(18:17) هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ الجُنُودِ * فِرْعَوْنَ وَثَمُود ذكر فرعون وسمود ضمن الجنود في الآية الكريمة وفي صورة الفجر وَفِرْعَوْنَ ذِي الأَوْتَادِ وصف القرآن فرعون بأنه صاحب الأوتاد في هذة الآية أهم شئ للاختصار لا يجوز وضع لقب بين اسمين وتاكيد علي أن فرعون اسم ذكر في سورة العنكبوت أية(39) وَقَارُونَ وَفِرْعَوْنَ وَهَامَانَ ؟ "هامان" كان وزيرا لـ "فرعون" و "قارون" الإسرائيلي كان من رعيته كيف يذكر اسم "قارون" قبل اسم "فرعون" فلا يذكر لقب لملك بين اسمين لشخصين عاديين كذلك في سورة النازعات آية(17) اذْهَبْ إِلَى فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَى * والطاغية لقب واللقب للعلم و "فرعون" علم كيف يكون "فرعون" لقب ويلقب بطاغية في نفس الآية ذكر "فرعون" باسمه في جميع الآيات وفي سورة الفجر وصفا بذي الأوتاد ، وفي سورة النازعات لقب بالطاغية .
كذلك ذكر في التوراة خروج الإصحاح السادس(11:10) ثم كلم الرب موسى قائلا * أدخل قل لفرعون ملك مصر أن يطلق بنى إسرائيل من أرضة *
وفى نفس الإصحاح(13) فكلم الرب موسى وهارون وأوصى معهما إلى بنى إسرائيل وإلى فرعون ملك مصر في إخراج بنى إسرائيل من أرض مصر *
أيضا في(27) هما اللذان كلما فرعون ملك مصر في إخراج بنى إسرائيل من مصر هذان هما موسى وهارون *
كذلك(29) أن الرب كلمة قائلا أنا الرب كلم فرعون ملك مصر بكل ما أنا أكلمك به *
وفى الإصحاح الرابع عشر(Cool وشدد الرب قلب فرعون ملك مصر حتى سعى وراء بنى إسرائيل وبنو إسرائيل خارجون بيد رفيعة *
وذكر "فرعون" في التوراة وبعدة ملك مصر أي أن الاسم هو "فرعون" واللقب هو ملك والانجيل كان يتحدث فقط عن السيد المسيح علية الصلاة والسلام وفي الاحداث التاريخية يلجأ للتوراة
جاء هنا دور التاريخ بطليموس الثاني هو الذي امر القسيس مانيتون بترجمة تاريخ مصر القديم من اللغة المصرية القديمة الي اللغة اليونانية ترجم مانيتون لغة مصر من الفرعونية الي اليونانية بذكاء شديد قسم تاريخ مصر القديم الي اسرات وسمي الملوك الملك الاول والثاني وهكذا فعل مانيتون ذلك كي يحافظ علي سر لغة مصر القديمة ( مثال بسيط اخواني اسمي طارق بالعربي شكرا طارق بالانجليزية سانكيو طارق بالفرنسية مرسي طارق بالايطالية جرتسيا طارق ) نجد هنا بكل اللغات المعني شكرا متغير والثابت طارق لان الاسم لا يتغير بتغير اللغات كما يتغير المعني المهم بذلك حافظ مانيتون علي سر اللغة ولكن تاريخ مصر بروايته صادق بعد ذلك جاء دور عبدالله المئمون ابن هارون الرشيدي "المأمون" العباسي كانت أثاره من أجل آثار الخلفاء لأنها تدل على ما بلغه العلم والصناعة من السعة والإتقان وقد كان لشدة تعلقه بالعلم والصناعة وكان يبذل النفس والنفيس في سبيل تقدمهما ولولاه لفات العرب كثير من المؤلفات التي كتبت بالفارسية السريانية واليونانية والهندية واللاتينية فهو الذي سعى في نقل أكثرها إلى اللغة العربية ونشط رعيته لمطالعتها والاستفادة منها ولا يقتصر فضله من هذا القبيل على أبناء اللغة العربية فإن أهالي أوروبا عموما مدينون له لأنه حفظ لهم كتابات كثيرة يونانية ولاتينية لولا نقلها للعربية وحفظها فيها لأزالتها يد الزمان كما أزالت غيرها مما نسمع به ولا نراه وكان كلفا بمجالسة العلماء والحكماء لا يخلو مجلسه منهم ولم يكن يقتصر على العلماء من شعبه وملته لكنه استدعى إليه جماعة من علماء النصارى واليهود واليونان والفرس والهنود والمجوس وقربهم منه ولم يفرق بين أحد منهم بالإكرام والسخاء وكان إذا صرفهم إنما يصرفهم متأسفا على مفارقتهم وهم أشد آسفا منه على ذلك لأنهم كانوا يرتاحون إلى مجالسته ، وقد نبغ في أيامه علماء كثيرون من المسلمين وغيرهم بعلوم كثيرة كالفلك والهندسة والفلسفة العقلية وغيرها.
منهم "أحمد بن كثير" الملقب بالفرغانى و "عبد الله بن سهل ومحمد بن موسى وما شاء الله اليهودي ويحي بن آبى المنصور" وقد أقام بواسطتهم الأرصاد الكثيرة وكان عالما بالفلك فكان يعاونهم بالرصد أحيانا في مرصد الشماسية قرب بغداد وأحيانا في المرصد على جبل قيسون قرب دمشق ومن الأطباء الذين كانوا يجالسونه "سهل" بن سابور "وجبرائيل" الذي بحث في الرمد على الخصوص و"يوحنا" بن "البطريق" الملقب بالترجمان لأنه كان يترجم الكتب الطبية من اليونانية إلى العربية ، توفى "المأمون" في ( 18 رجب ) سنة ( 218 هـ ) وكان قدومه إلى مصر في عام ( 216 هـ ) الموافق ( 827 م ) وأثناء وجودة أراد البحث عن حقيقة الأهرام وهدم جزء منها ثم كف عن الشغل لصعوبته بعد صرف مبالغ كبيرة وقال :-إن الملوك الذين بنوا الأهرام كانوا بمنزلة لا ندركها نحن ولا أمثالنا
كما ذكر في كتاب إتحاف أبناء العصر بتاريخ ملوك مصرالمطبوع سنه 1893م والموجود بدار الوثائق العامة بالمنصورة أي بعد وفاة شامبليون بـ( 61 ) سنه أن بعد ترجمة "مانيتون" تاريخ مصر من المصرية القديمة إلى اليونانية وترجم من اليونانية إلى الفرنسية ثم بعد ذلك قام الأستاذ ( "عبد الله" بك الشهير"بأبي السعود" مدير عموم المكاتب الأهلية سابقا ) بترجمته من الفرنسي إلى العربية وجمع المؤلف تاريخها من الدفاتر المصرية القديمة المحفوظة بالهياكل والمعابد المصرية ولم يتبق من هذا التاريخ إلا بعض جزيئات وصلت إلى الفرنج ضمن كتب المؤرخين
طبعا كدة واضح ان شامبليون ترجم لغة مصر من خلال تاريخها مع ان الصحيح ان تاريخ مصر يترجم من خلال لغتها وليس العكس
معني ذالك أن التاريخ المعروف عن مصر القديم صحيح الخطأ هو الترجمة
وفوائد الترجمة هي
لقد برع قدماء المصريين في كل شئ الطب الفلك الكيمياء الخ
يبقا هم أجدادنا ونستورد علمهم من الخارج والله دة حرااااااااااام
كيف نستورد علمهم من الخارج
أبدع زويل في الفاميتو ثانية حينما نستخدمها ودة مش حيحصل حنستخدمها من خلال البلد المقيم فيها زويل رغم انه مصري بس لو مصر احتاجت علمه بتستوردة للأسف
علي كل ليس لي احد غير الله سبحانه وتعالي وهذا يكفيني
جاء دور الآثار إن نظرنا إلي الآثار في مصر وخاصة أثار فرعون سنجد أن اسم فرعون مكون من خمس حروف ولكن ترجمت علي أنها وسر _ ماعت _ رع _ استب _ أن _ طبعا خمس حروف غير كنية الرع وامون وطبعا رع إلي تحت وسر حرف فتقرأ حرف الراء المهم نجد هذا الخرطوش ملازم لفرعون طول حياته ولكن الخرطوش الأخر تغير علي مر حياة فرعون أربع مرات هكذا ثم هكذا ثم هكذا ثم هكذا فبعد السنة السادسة من حكم "فرعون" أي بعد معركة قادش بدأ الخرطوش يتطور ووضع مكانه خرطوش آخر ( رع مر مس س سو الذي هو "بنا" و "رع" ق إله طبقا لترجمتي ) أي أن"فرعون" قائد للإلهين "بنا" و "رع" وذلك بعد انتصاره في معركة قادش ، ولكن بعد حكم "فرعون" بـ ( 35 عاما ) تقريبا حذف حرف ( ق ) فأصبح الخرطوش ( رع مس س سو ويعنى بترجمتي بنا ، رع إله ) أي أن "فرعون" لم يعترف بأي "إله" من"آلهة" مصر كلها إلا الإلهين ( بنا و رع ) ونصب "فرعون" نفسه إله مثلهم يحمل صفات الآلهة . وقبل هلاك "فرعون" بـ( عشر سنوات ) غير الخرطوش للمرة الرابعة ( رع مس س س أي "لله فرعون" ) ومعنى ذلك أن "فرعون" نصب نفسه إله على كل الآلهة الموجودين بما فيهم الإلهين "بنا" و"رع" وأثار "فرعون" في آخر حياته تشهد على ذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gideda.ahlamontada.com
عطا درغام
Admin


عدد الرسائل: 3771
العمر: 44
تاريخ التسجيل: 15/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: صورة لخريطة الجديدة سنة 1799   الأربعاء 14 مايو 2008, 6:26 pm

تم إفراد موضوع لهذه المداخلة في منتدي التاريخ الفرعوني لانها أثارت موضوعا بناء علي طلب بعض الاعضاء


عدل سابقا من قبل عطا أحمد درغام في الخميس 15 مايو 2008, 9:38 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gideda.ahlamontada.com/profile.forum?mode=editprofile&
عطا درغام
Admin


عدد الرسائل: 3771
العمر: 44
تاريخ التسجيل: 15/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: صورة لخريطة الجديدة سنة 1799   الأربعاء 14 مايو 2008, 6:51 pm

تم نقل هذه المداخلة هي الأخري لموضوع فرعون ةموسي بين الحقائق التاريخية والكشوف الاثرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gideda.ahlamontada.com/profile.forum?mode=editprofile&
محمد عزت هلال
Admin


عدد الرسائل: 1450
العمر: 27
تاريخ التسجيل: 11/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: صورة لخريطة الجديدة سنة 1799   الجمعة 16 مايو 2008, 8:24 pm

نص حجر رشيد اذا كنت تريد ان تعرف مذا كتب فوق حجر رشيد اليك النص كامل كما ترجمه شمبليون








التاريخ

في السنة التاسعة ، الرابع من شهر قسندقس الذي يقابل شهر سكان مصر الثاني من فصل الشتاء ، الثامن عشر منة في عهد جلالة حور- رع الفتى الذي ظهر بمثابة ملك على عرش والدة ، (ممثل) السيدتين ، عظيم القوة ، والذي ثبت الأرضين ومن جمل مصر ومن قلبه محسن نحو الألهه– حور– المنتصر على – ست - ومن يجعل الحياة خضرة للناس وسيد أعياد سد مثل - بتاح تنن - ،والملك مثل رع ، ملك الوجه القبلي والوجه البحري (وارث الإلهين المحبين لوالدهما المختار من بتاح روح (كا) رع القوية وصورة أمون الحية) ابن رع (بطليموس معطى الحياة أبديا محبوب بتاح) الأله الظاهر سيد الطيبات ابن – بطليموس و ارسنوى – الإلهين المحبين لوالدهما عند كان كاهن الإسكندر ، والإلهين المخلصين والإلهين الأخوين والإلهين المحسنين والإلهين المحبين لوالدهما والإله الظاهر سيد الطيبات المسمى أيادوس بن أيادوس ، وعند ما كانت (برات) ابنه (بيلينس) حاملة هدية النصر أمام (برنيكى) المحسنة ، وعندما كانت (أريات) ابنة (دياجنس) حاملة السلة الذهبية أمام (ارسنوى) محبة اخيها ، وعندما كانت (هرنات) ابنة بطليموس كاهنة (ارسنوى) التي تحب والدها.



المقدمة

في هذا اليوم قرر المشرفون على المعابد ، والكهنة خدام الإلهة . والكهنة السريون والكهنة المطهرون الذين يدخلون في المكان المقدس (قدس الأقداس) ليلبسوا الآلهة ملابسهم ، وكتبة كتب الآلهة ورفاق بيت الحياة ، والكهنة الأخرون الذين أتو من شفى مصر نحو الجدار الأبيض (منف) لأجل أن يتسلم – في عيد ملك الوجه القبلي والوجة البحري رب الأرضين (بطليموس العائش أبديا محبوب بتاح) الأله الظاهر رب الطيبات ، مملكة والدة وقد جمعوا أنفسهم في معبد ميزان الأرضين وأعلنوا.



الملك بوصفة محسن للمعابد المصرية وكذلك لجميع الناس وبوجه خاص لجيشه أيضاً

ملك الوجه القبلي والوجه البحري (وريث اللاهين اللذين يحبان والدهما الذي اختاره بتاح ، وروح (كا) رع قوية وصورة "أمون" الحية) ابن رع (بطليموس العائش أبدياً محبوب بتاح) الإله الظاهر ، رب الطيبات ابن ملك الوجه القبلي والوجه البحري "بطليموس" والأميرة سيدة الأرضين "ارستوى" والإلهين المحبين لوالدهما ، الذي عمل كل الأشياء الطيبة والعظيمة (= العديدة) في أرض "حور" ولكل أولئك الذين كانوا فيها ولكل الناس الذين يوجدون تحت حكمة الممتاز جميعاً _ أنه كان إلها وابن اله وأوجدته في العالم آلهة ، فهو مثل "حور" بن"أزيس"وابن "أوزير" وهو الذي يحمى والده "أوزير" ، وكذلك كان جلالته ، قلبه محسناً نحو الآلهة وعلى ذلك أهدى من كثير الفضة وكثيراً من الحبوب لمعابد مصر وأعطى كثيراً من الأشياء الثمينة لأجل أن يهدى مصر ويجعل الشاطئين يمكثان وأعطى مكافآت للجنود الذين يعملون تحت سيادته .




تخفيف الضرائب والعفو عن المذنبين

كل الضرائب والجزية الخاصة بالأمراء وهي التي كانت تثقل عاتق مصر فانه خفض بعضها والأخرى ألغاها كلها (؟) ؛ وعلى ذلك فان الجنود والناس في زمنه كانوا سعداء حكمه . وكل المتأخرات التي كانت تثقل عاتق سكان مصر وكذلك (؟) كل الناس كانوا جميعاً تحت حكمه الممتاز فان جلالته قد نزل عنها بكثرة يخطؤها العد . وقد أفرج عن السجناء الذين كانوا في السجن وكذلك كل الناس.





تثبيت الدخل القديم للمعابد والضرائب القديمة التي كان يدفعها الكهنة

وقد أمر جلالته بالآتي : أن ما يتعلق بقربان الآلهة وكذلك الفضة والحبوب التي كانت تعطى سنوياً للمعبد وكل أشياء الآلهة من كروم وأراضى بساتين وكل شئ يخصهم كانوا يملكونه في عهد والده المبجل ، يجب أن يترك ملكاً لهم . وأمر كذلك أن ينزل عن الضريبة التي كانت تؤخذ من يد الكهنة ، أكثر من الضرائب التي كانت تدفع في عهد جلالة والده المبجل .




الإعفاء من الرحلة السنوية إلى الإسكندرية ومن الخدمة البحرية . الإعفاء من توريد ثلثى الكتان الملكى

وكذلك أعفى جلالته كهنة الساعة للمعابد من الرحلة التي كانوا يقومون بها إلى جدار الإسكندرية سنوياً. وكذلك أمر بألا يجند البحارة ونزل جلالته عن ( 2/3 ) نسيج الكتان الملكي الذي كان يورد له من المعابد.




إعادة السكينة الداخلية وضمان العفو الشامل

وكذلك إعادة جلالته استعمال كل الأشياء التي كانت منذ زمن طويل غير منظمة ، إلى نظامها الحسن وقد كان مهتماً جداً بكل الأشياء التي كانت تعمل عادة لمنفعة الآلهة ، وكذلك عمل ما هو حق للناس مثل ما فعل الإله تحوت المزدوج العظمة وأمر كذلك (أن يترك بعد ذلك)وعلى ذلك فان ممتلكاته تبقى في حوزته.



حماية البلاد من الأعداء الأجانب

وكذلك حمل هم إرسال مشاة وفرسان وسفن ضد أولئك الذين كانوا يأتون من المدن أو من البحر. ومنح فضة كثيرة وغلالا لأجل أن يهدأوا أراضى حور ( = المعابد ) ومصر.




قهر الثائرين في "ليكوبوليس"

وقد زحف جلالته بوساطة الأعداء الذين كانوا في داخلها ، لأنهم عملوا أضراراً كثيرة في مصر .
ولقد تعدوا الطريق التي كان يحبها جلالته ، والتي هي تصميم الآلهة . وعلى ذلك فانه سد كل القنوات التي تجرى في هذه المدينة . ولم يعمل مثل ذلك بوساطة الملوك السابقين وقد أعطى فضة كثيرة من أجل ذلك . وعين جلالته مشاة فرساناً على هذه الترع لحراستها وحماتيها (الباقي ترك) عميقة جداً_ وقد تغلب جلالته على هذه المدينة ، وأخضع الأعداء الذين كانوا في داخلها وقد أوقع فيهم مذبحة عظيمة (؟) كما فعل "رع" و"حور" بن "أزيس" مع عدوهما قبل ذلك في هذا المكان .





معاقبة زعيم الثورة التي قامت على "بطليموس فيلوباتور"

تأمل لقد جمع العدو الجنود وكان على رأسهم وتخبطوا فى المقاطعات وضربوا أرض "حور" (=المعابد) وتعدوا طرق جلالته وطرق والده المبجل . وقد أمر الآلهة أن يقهروا في "منف" في العيد وهناك كذلك يتسلم مملكة والده . وقد قتلهم عند ما طعنهم بالخشب (؟) .




الإعفاء من الجزية المتأخرة وضرائب المعابد

وأن ما يستحقه جلالته من المعابد حتى العام التاسع فضه وغلال التي نزل عنها جلالته ، وكذلك الكتان الملكي الذي يستحقه بيت الملك (=الخزأنه) من المعابد والفرق الذي كان قد قرر فعلا عما وردت حتى هذا الوقت وقد نزل عن أرادب الحنطة التي كانت تؤخذ من آرورات الآلهة وكذلك مكاييل النبيذ التي كانت تجبى من الكروم.




الاهتمام بالحيوان المقدس وعبادة الآلهة

ولقد عمل طيبات كثيرة للعجل "أبيس" والعجل "منيفيس" ( من ور) وكل الحيوان الإلهي المقدس أكثر مما عمله الأجداد . واهتم قلبه بأحوالها فى كل لحظة . وقدم كل شئ طلب من أجل معيشتها بكثرة وبكرم . وأحضر (؟) كل ما يطلب من أجل معابدها (؟) في ذلك العيد الكبير الذي يقدم فيه الإنسان القربان المحروق والذي يقدم فيه قربان الشراب وكل شئ أعتيد عمله . والأمجاد التي في المعابد وكل الأشياء العظيمة الخاصة بمصر فان جلالته تركها تبقى على حالتها على حسب القانون . وقد منح يشرق فيه . وقد أتم مقصورة المعبد ومائدة القربان من جديد فضة كثيرة وغلة وكل الأشياء لأجل بيت سكن "أبيس" الحي . وزينه جلالته بشغل ممتاز من جديد ؛ وكان جميلاً جداً . وقد ترك "أبيس" الحي للآلهة عندما كان قلب جلالته نحو الآلهة محسناً ، وعلى ذلك اعتنى بالمعابد وجمالها ، فجددها في زمنه الحاكم الأوحد – ومكافأة على ذلك أعطته الآلهة والإلهات القوة والسلطان والحياة والعافية والصحة وكل الأشياء الطيبة جميعها في حين كانت وظيفته الكبرى معه وأولاده أبدياً .




عزم الكهنة على تمجيد الملك وأجداده ب

الحظ السعيد : لقد ذهب إلى قلب كهنة جميع معابد الوجه القبلي والوجه البحري لإكثار أمجاد ملك الوجه القبلي والوجه البحري (بطليموس العائش أبديا محبوب بتاح) الآله الظاهر ، رب الجمال الذي في أراضى "حور" (=المعابد) ، وكذلك الخاصة بالإلهين المحبين لوالدهما الذين أوجداه والإلهين المحسنين اللذين أوجدوا ما عمله والإلهين الأخوين الذين أوجدوا ما فعله والإلهين المخلصين والدي من أنجبه.





إقامة مجموعة تماثيل للملك والآلهة المحليين فى كل المعابد وتمجيدها

ويجب إقامة تمثال للملك "بطليموس" العائش أبدياً والآلة الظاهر الذي أعماله جميلة ، ويدعى "بطليموس" حامى مصر وترجمته "بطليموس" الذي يحمى مصر ، وكذلك تمثال لآله المدينة (الإله املحلى) وأن يمنح سيف النصر الملكي في كلا الشاطئين (القطرين) في كل محراب مشهور في الردهة العامة للمعبد ، من صناعة نحاتين مصريين . وعلى كهنة بيت الأله في كل معبد من الذين عينوا بوجه خاص أن يتعبدوا لهذه التماثيل ثلاث مرات يومياً ، وأن يضعوا أدوات المعبد أمامها . وأن تعمل كل تعلميات موافقة لها كما يفعل ذلك لآلهة المقاطعات فى عيد أول السنة وأيام الأعياد ( و ) الأيام الخاصة بها .




إقامة تمثال من الخشب للملك في محراب من الذهب

وكذلك يجب عليهم أن يصنعوا تمثالاً مقدساً لملك الوجه القبلي والوجه البحري"بطليموس" ، الآلة المشرق رب الجمال ابن ملك الوجه القبلي والوجه البحري "بطليموس" والأميرة سيدة الأرضين "ارسنوى" والألهين المحبين لوالدهما ، ومعه محراب مقدس من السام (الذهب) ومرصع بكل الأحجار الكريمة في كل المعابد المعينة بوجه خاص والتي توجد في المدن المحترمة ومع محاريب آلهة المقاطعات_وعندما يقام العيد الكبير وهو الذي يظهر فيه الآله في محرابه المحترم ويخرج من بيته ، فعندئذ يجب أن يظهر المحراب المحترم لهذا الآله الظاهر (وهو فيه) وعلى ذلك ينبغي أن يكون هذا المحراب من اليوم إلى أجل من السنين لا حد له معروفاً به . ويجب أن توضع عشرة تيجان لجلالته ويكون أمام كل واحد منها صل كما هو المتبع في جميع صور التيجان ، وتوضع على المحاريب بدلا من الأصلال التي كانت قبل على المحاريب ، وبذلك يكون التاج المزدوج في وسطها ، في حين أن جلالته بذلك يكون مشرقاً في بيت "بتاح" بعد أن يكون قد عمل له كل حفل لدخول الملك في بيت الآلة ، وعلى ذلك يتسلم وظيفته الكبرى . ويجب أن يوضع على الجانب الأعلى للمربع (؟) الذي خارج هذا التاج . وقبالة هذا التاج المزدوج نبات الوجه القبلي ونبات البردي للوجه البحري . هذا ويجب أن يوضع نسر على سلة ونبات الوجه القبلي تحتها في الركن الأيمن من هذا المحراب ، وكذلك يوضع صل على سلة وتحته ساق بردى على جانبه الأيسر ومعناه هو : أنه حامل التاج الذي أضاء الوجه القبلي والوجه البحري .





إقامة العيد على شرف الملك

فلما كان يوم الثلاثون من الشهر الرابع من فصل الصيف هو يوم ولادة الإله الطيب العائش أبدياً ، فانه كان يعقد بمثابة عيد وحفل في أراضى "حور" (=المعابد) ، وكان كذلك يعقد في اليوم السابع عشر من الشهر الثاني من فصل الفيضان وهو الذي كان يعمل فيه حفل تتويج الملك عندما كان الملك يتسلمه من والده(أي التاج)_ تأمل إن بداية جميع الأشياء العديدة الممتازة الخاصة بسكان الأرض هي ولادة الآله الطيب العائش أبدياً وتسلمه وظيفته الممتازة، ويحتفل بها في اليوم السابع عشر واليوم الثلاثين من كل شهر في كل معابد مصر ويجب أن يقدم فيهما قربات محروقة وكذلك قربات سائلة ، وكل شئ كان يعمل كما ينبغي أن يعمل في الأعياد في هذا العيد من كل شهر ، وكل ما يقدم في هذا العيد يجب أن يتناوله كل الناس الذين يقومون بخدماتهم في المعبد . ويجب على الإنسان أن يقيم عيداً وحفلا في كل معابد مصر لملك الوجه القبلي والوجه البحري "بطليموس" العائش أبدياً محبوب بتاح الإله الظاهر سيد الجمال ، سنوياً من اليوم الأول من الشهر الأول من فصل الفيضان مدة خمسة أيام عندما يكون على رأسهم إكليل ، وموائد القربان يجب أن تمد بسخاء بكل شئ كما يليق .




اللقب الجديد لكهنة الملك

وكهنة الملك في كل معبد من المعابد التي ذكرت بوجه خاص يجب أن يكونوا خداماً للآله الظاهر سيد الجمال ويذكرون خارج وظائف الكهنة ويجب أن تكتب (الألقاب في مرسومهم) ويجب أن تنقش وظيفة كهنة الإله الظاهر سيد الجمال على الخاتم الذي في أيديهم .




يجب كذلك على الأفراد العاديين أن يشتركوا في تمجيد الملك

تأمل يجب على الناس الذين يريدون منح صورة من هذه المقصورة للآله الظاهر أن يقيموها ويحفلوها في بيوتهم كما يجب عليهم أن ينظموا هذا العيد والحفل في كل شهر وفى كل سنة وبذلك يعلم أن سكان مصر قد مجدوا الإله الظاهر سيد الجمال كما ذكر أعلاه .


نشر المرسوم

ويجب أن يحفر هذا المرسوم على لوحة من الحجر الصلب بكتابة من كلم الآلة وبكتابة الرسائل وبالكتابة الإغريقية (ويجب عل الإنسان) أن ينصبها في المكان المقدس (المحراب) في المعابد الخاصة المبينة من الدرجة الأولى والثانية والثالثة وذلك بجوار تمثال الوجه القبلى والوجه البحري (بطليموس العائش أبدياً محبوب بتاح) الإله الظاهر سيد الجمال



منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gideda.ahlamontada.com
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: صورة لخريطة الجديدة سنة 1799   الثلاثاء 01 يوليو 2008, 12:31 am

عمل ممتاز يا محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد شعبان
جديداوى مخلص


عدد الرسائل: 620
العمر: 20
الموقع: mine.ahlamontada.com
العمل/الترفيه: طالب ثانوى
تاريخ التسجيل: 23/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: صورة لخريطة الجديدة سنة 1799   الثلاثاء 01 يوليو 2008, 11:57 am

ديما متفوق يا محمد وشكرا جزيلا لكعلى هذه الصوره الرائعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mine.ahlamontada.com
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: صورة لخريطة الجديدة سنة 1799   الثلاثاء 01 يوليو 2008, 2:06 pm

good
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
golden boooy
جديداوى


عدد الرسائل: 19
تاريخ التسجيل: 05/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: صورة لخريطة الجديدة سنة 1799   السبت 12 يوليو 2008, 1:49 pm

شكرا على المجهود الرائع والمعلومات الجميله نتمنى المزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: صورة لخريطة الجديدة سنة 1799   الجمعة 07 نوفمبر 2008, 6:54 am

مجهود رائع من محمد عزت وأحييه علي هذا المجهود وكل مايفعله بالمنتدي والذي اري جهده واضحا ونشاطا ملحوظا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صورة لخريطة الجديدة سنة 1799

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» رد: الاسلحة الجديدة والجيرمنتات كلينت5165
» الثورات الإجتماعية و السياسية : الثورة الفرنسية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جديدة المنزلة ::  :: -