جديدة المنزلة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 اللاعب المصرى الكبير ميدو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميدو
جديداوى نشيط


عدد الرسائل : 41
العمر : 21
تاريخ التسجيل : 29/11/2007

مُساهمةموضوع: اللاعب المصرى الكبير ميدو   الثلاثاء 22 يناير 2008, 3:05 am

study study study بسم الله الرحمن الرحيم study study study
هذا الموضوع يتكلم عن قصة حياة اللاعب المصرى الكبير أحمد حسام ميدو وسأبدأ معكم الموضوع بميلاده.
ولد ميدو سنة 23/2/1983 وهو من مواليد القاهره.
وكان ميدو من خريج مدرسة الأشبال في نادي الزمالك وكان "ميدو" يحلم بأن يكون (ماركو فان باستن) العرب. و قد اقتنع المدرب الهولندي القدير "رود كرول" بموهبته وجعله يتدرب مع الفريق الأول وهو في الخامسة عشرة من عمرهولقد لعب "ميدو" اربع مباريات مع الزمالك في موسم 1999 - 2000 واحرز له ثلاثة اهداف. وفي نهاية هذا الموسم اكتشفه السمسار البلجيكي "هنريوتي" واخذه الى العاصمة البلجيكية "بروكسل" للانضمام لنادي "جنت" ولعب "ميدو" مع هذا النادي البلجيكي 21 مباراة واحرز له 11 هدفا جعلته هداف الفريق. وهذا الانجاز مكنه من الفوز بجائزة "اكتشاف العام" الكروية التي تمنح لأفضل لاعب ينضم حديثاً للبطولات البلجيكية.وبالرغم من العروض القوية التي قدمها "أحمد حسام" الا أن نادى"جنت" جاء في المركز الخامس برصيد 57 نقطة متخلفاً ب 26 نقطة عن البطل الدورى وهو نادى "انترلخت" وكان نادى "جنت" الفريق الوحيد الذي تغلب على البطل في الدوري وفاز عليه بهدف لهذا الفرعون المصري احمد حسام ميدو الذي اطلقت عليه الجماهير البلجيكية (أمير استاد اوتن) وانتشرت شهرة هذا النجم في اوروبا وقدمت له العروض من أندية عدة كان منها "اندرلخت" بطل الدوري البلجيكي و"أياكس" احد افضل الأندية في اوروبا.
وبالفعل انتقل "احمد حسام" الى "اياكس امستردام" الهولندي في يونيه 2001 ليصبح أغلى لاعب مصري بعد ان بلغ ما دفعه فيه اياكس حوالي ثلاثة ملايين جنيه استرليني اي ما يعادل 18 مليون جنيه مصري في ذلك الوقت وبذلك حطم الرقم القياسي السابق لصفقة "طارق السعيد" مع انتقاله لاندرلخت مقابل مليون ومائة وخمسين الف دولار في ابريل من العام نفسه.
وقال "ميدو" عقب اتمام الصفقة: "لقد كنت اتدرب مع الفريق القومي عندما علمت باتمام الصفقة. لقد كانت مفاجأة سارة. اتمنى ان اثبت جدارتي بذلك".
وكل من شاهد الفرعون المصري في الملعب اعجب بمستواه وعرف انه موهبة كبيرة. وعقب انضمامه مباشرة الى اياكس قال "ليوبينهاكر" المدير الفني لاياكس: "الجميع معجبون بحسام فالكشافة واعضاء الفريق الفني الذين شاهدوه يعتقدون انه موهبة كبرى.ولقد لعب احمد حسام مباراته الدولية الاولى في مطلع يناير 2001 وهو في الثامنة عشرة من عمره وكانت ودية امام الامارات ولكن المحك الدولي الحقيقي له كانت مباراة المغرب في تصفيات كأس العالم أمام المغرب التي اظهر فيها "حسام" انه لاعب واعد وخاصة لاستغلاله الجيد لطوله الفارع البالغ 190 سم ووزنه البالغ 83 كجم.
ومنح المدرب السابق لمنتخب مصر "محمود الجوهري" أحمد حسام ثقة كبيرة وجعله لاعباً اساسياً بجوار نجم مصر المخضرم "حسام حسن" وقال "ميدو" انه عند مشاركته في مباراة مصر والمغرب التي حضرها اكثر من مائة الف متفرج اخبره حسام حسن بضرورة التركيز على المباراة ونسيان امر الجماهير واضاف "ميدو" انه شعر بحماس وتحفيز كبيرين من كلمات حسام حسن.
وكان "ميدو" منذ بدايته موضوعاً دسماً للجدل: فأثناء وجوده في الزمالك كان معرضاً للايقاف لرفضه قص شعره الطويل وانقذ انتقاله إلى "جنت" شعره من مقص الحلاق بالرغم من انه قام بقصه تلقائيا بعد ذلك.
وعند انتقاله إلى "اياكس" أدعى "اندرلخت" أن لديه اتفاقية مكتوبة مع "حسام" التي رفض احترامها ورد "ميدو" بأن ذلك غير صحيح وانه لاتوجد أية اتفاقيات بينه وبين اندرلخت وطلب من الناد البلجيكي تقديم هذه الاتفاقية للفيفا. وقال مدير اندرلخت "مايكل فيرسوكرن" ان ناديه فقد الرغبة لموقف اللاعب وانه توجد اتفاقية مع اللاعب ينكرها ولكن عندما طلب الصحافيون في بلجيكا من إظهار هذه الاتفاقية قال: انه لا يعد معه نسخة. وقبل انتقاله لجنت قام أحد السماسرة المصريين برفع شكوى رسمية للفيفا ضد "أحمد حسام" اتهمه بالتعاقد مع سمسار آخر في حين انه السمسار الوحيد له واتهم السمسار البلجيكي بسرقة "ميدو" منه واستغل قلة خبرته وقال السمسار المصري انه حصل على تصاريح للتجارب لميدو مع أندية كبرى في أوروبا مثل بايرن ميونيخ.
وانتقد "ميدو" هذا السمسار وقال: انه لايقدم غير الكلمات وانه سمسار لأكثر من "60" لاعباً في الأهلي والزمالك. وتبلغ مدة عقد "ميدو" مع "اياكس" الهولندي خمسة أعوام وقد لعب في الموسم"2001/2002م" مباراة في الدوري والكأس واحرز معه البطولتين الهولنديتين واحرز له "13" هدفاً. وفي مطلع هذا الموسم وقع صدام بين أحمد حسام ومدربه الهولندي "كويمان" الذي كان أحد نجوم المنتخب الهولندي في الثمانينيات والتسعينيات مع ماركو فان باستن ورود خوليت وفرانك ريكارد. فقد تذمر "ميدو" من تفضيل "كويمان" للمهاجم الآخر "زلاتن" واشراكه بديلاً بالرغم من اجادته في معظم المباريات ولكن سرعان ما اعتذر للمدرب وعاد الانسجام بين الاثنين واصبح "ميدو" أساسياً واحرز العديد من الأهداف في المباريات الأخرى.
ومنذ الماضي وتذكر وسائل الإعلام في هولندا وإيطاليا ومصر عن رغبة بطل الدوري الإيطالي "اليوفينتوس" في التعاقد مع "ميدو" وخاصة بعد تعرض نجم اليوفينتوس الفرنسي "ترزيجيه" لاصابة معقدة في الركبة جعلت مستواه ينخفض منذ يوليو الماضي. وذكرت التقارير ان صفقة انتقال "ميدو" إلى اليوفينتوس قد تتم في فترة توقف البطولات الأوروبية في مطلع عام 2003م وان قيمة الصفقة قد تصل إلى ثمانية عشر مليون يورو.
وكرر "ميدو" في أكثر من مناسبة انه يرغب في البقاء مع "اياكس" الذي لايقل شهرة عن اليوفينتوس وانه تأقلم على الحياة في مدينة امستردام الهولندية وان الناس تحبه هناك ولكن البعض يرون إلى ان النادي قد يضطر لبيعه للتخلص من مشاكله المادية العديدة الناتجة عن قلة الدخل من البث التلفزيوني. وسواء بقى "ميدو" في "أياكس" أو انتقل لليوفينتوس فانه مرشح بقوة ليكون واحداً من نجوم كرة القدم على مستوى العالم في السنوات المقبلة وخاصة انه لم يبلغ العشرين من عمره الآن.
وقد لعب "ميدو" 23 مباراة دولية سواء مع المنتخب الأول أو المنتخب الأولمبي واحرزتسعة أهداف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد شعبان
جديداوى مخلص


عدد الرسائل : 620
العمر : 22
الموقع : mine.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : طالب ثانوى
تاريخ التسجيل : 23/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: اللاعب المصرى الكبير ميدو   السبت 02 فبراير 2008, 2:21 pm

شكرا على الموضوع يا ميدو وموضوع جيد جدا شــــــــــــــــــكــــــــــــــــــــــــــــرا .


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دقت الساعات يا دنيا واتقفل باب العتاب انتى اللى صح يا نيا انا اللى غلطان فى الحساب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mine.ahlamontada.com
ميدو2010
جديداوى


عدد الرسائل : 13
العمر : 21
العمل/الترفيه : طالب
تاريخ التسجيل : 27/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: اللاعب المصرى الكبير ميدو   الخميس 27 نوفمبر 2008, 12:27 pm

بصراحه موضوع روعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اللاعب المصرى الكبير ميدو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جديدة المنزلة :: الجديدة أون لاين :: مركز شباب جديدة المنزلة-
انتقل الى: