جديدة المنزلة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 سرطان قناة فالوب والعلاج الطبيعي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
داليا نت
جديداوى


عدد الرسائل : 2
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 01/07/2011

مُساهمةموضوع: سرطان قناة فالوب والعلاج الطبيعي   الخميس 17 نوفمبر 2011, 2:22 am

هناك امراض كثيرة ممكن علاجها وهناك امراض اخرى للأن لم يتم اكتشاف علاج فعلي لها والبعض يعتمد على الاعشاب والبعض يعتمد على الادوية البسيطة والبعض يعتمد على الليزر والبعض يعتمد على العلاج الكيماوي و ( .... سرطان المبيض ....) وهو احد الامراض التي تجد الكثير يتسائل ويبحث عن معلومات عنها وعن علاجها او عن اسبابها وعوارضها والوقاية منها وهذا موضوع شامل للإجابة عن كل هذه التساؤلات

سرطان المبيض


سرطان المبيض بالإنجليزية
: Ovarian Cancer
هو مرض سرطاني يبدأ من المبايض لا يعرف ماهو
المسبب الرئيسي للمرض حتى الآن. معظم الإصابات تحدث لنساء تتراوح أعمارهم ما بين 55-74 عاما. من أعراض المرض: نزيف من المهبل، آلام في منطقة الظهرالدورة الشهرية. يتم علاج المرض عادة عن طريق الجراحة والعلاج الكيميائي والعلاج بالأشعة.

مهمة المبيض لدى النساء هي إنتاج البويضات من أجل الإنجاب. تنقل البويضة عبر قناة فالوب إلى الرحم حيث تنزرع في جدار الرحم وتتطور إلى جنين. يمكن لسرطان المبيض أن يبدأ من منطقة قنوات فالوب.
والمبيض لدى النساء يلعب دورا أخر وهو تصنيع هرمونات الإستروجين والبروجسترون. يوجد مبيض على كل من جانبى الرحم في الحوض.


أنواع أورام المبيض

أنواع الاورام التي يمكن ان تبدأ النمو في المبايض كثيرة. فبعضها حميد (غير سرطاني) ولا ينتشر خارج المبيض. النساء المصابة بهذا النوع من الاورام يمكن علاجها بنجاح عن طريق ازالة المبيض أو الجزء الذي يحتوي على الورم. يوجد أنواع أخرى خبيثه (سرطانية)، ويمكن ان تنتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم. يعتبر علاج مثل تلك الأورام أكثر تعقيدا ويعتمد نوع العلاج على طبيعة الورم السرطاني نفسه.
بشكل العام، اورام المبيض تسمى وفقا لنوع الخلايا التي بدأ الورم بدأ بها وحسب اذا ما كان ورما حميدا أو سرطاني. هناك 3 أنواع رئيسية من اورام المبيض :
اورام الخلية الجرثوميه،
بالإنجليزية: Germ cell tumors‏
تبدأ من الخلايا التي تنتج (البيض).
• بالإنجليزية: Stromal tumors وهو ورم يبدأ من خلايا النسيج الضام التي تربط المبيض وتنتج الهرمونات الأنثوية، الإستروجين والبروجستيرون
• أورام طلائية (بالإنجليزية: Epithelial tumors‏) وتبدأ من الخلايا التي تغطي السطح الخارجي للمبيض

سرطان قناة فالوب

سرطان نادر جدا. يبدأ في قناة فالوب، واعراضه مشابهة لتلك التي لدى المصابات بسرطان المبيض، الا انه قد يكون هناك مزيد من آلام الحوض. المعالجة والنتائجة المتوقعة لهذه الإصابات مشابهة جدا لسرطان المبيض. لا توجد إحصاءات مدروسة بشكل موثوق به لهذا السرطان كونه نادر الحدوث.
هناك حالات تماثلت للشفاء التام من هذا النوع من السرطانات فقط بمستخلصات أعشاب طبيعية من مراكز الدكتور محمد الهاشمي مما يؤكد نجاح وتفوق العلاج الطبيعي في كل زمان ومكان
نتمنى دوام الصحة والعافية للجميع
[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سرطان قناة فالوب والعلاج الطبيعي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جديدة المنزلة :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: