جديدة المنزلة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الشباب يغير دفة التاريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عطا درغام
Admin


عدد الرسائل : 3772
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 15/03/2008

مُساهمةموضوع: الشباب يغير دفة التاريخ   الخميس 09 يونيو 2011, 6:34 am


الثورة فى تعريف السياسيين هى تغيير جذرى وقلب رأس على عقب للأوضاع القائمة إلى أوضاع جديدة يعتقد قادتها أنها تسير بالأمة من طريق أفضل وإلى التخلص من الشوائب والأمراض السياسية والاجتماعية التى كانت تنوء بثقلها على أنقاس المواطنين، وهى ليست مجرد تطور وتغير جزئى وعلاج لبعض العيوب بل فوران وبركان وقوة لا قبل للحكام على الوقوف فى وجهها، وهى من أهم قوانين العلوم السياسية من حيث الحركة والنشاط وتتميز الثورة بأمور ثلاثة وهى:
أولا: أن الثورة لها قادتها، وقد يقود البلاد بأسرها إلى تحقيق التغير وقد تأتى الثورة من القمة لتنزل إلى القاعدة.
ثانيا: أن الثورة قد تكون حمراء، وقد تكون بيضاء لا يسفك بمقتضاها الدماء بقدر قيمتها ومثال الحمراء الثورة الفرنسية.
ثالثا: إن الثورة تسعى بعد موجات العنف والاضطراب والحماس إلى إقامة صروح النظام الجديد الذى يسير عادة فى طريق تحرير الفرد وحريات الإنسان والقضاء على امتيازات البلاد وفتح باب الكسب والعمل للجميع.
وجاءت ثورة الشباب فى الخامس والعشرين من يناير لتقلب كل الموازين، وتربك القوى الدولية التى كانت ترى فى مصر هدوءًا واستقرارًا، ولفتت أنظار العالم فى إستراتجيتها وتكتيكها المنظم.
هب الشباب من كل حدب وصوب فى كل مكان فى مصر، وتجمعوا فى ميدان التحرير تعبيرًا عن رفض كل آليات عهود الاستبداد التى عزلت الشباب تمامًا عن المشاركة فى رسم المستقبل الذى يريدونه، لا كما يريده الشباب بأفكارهم البالية والقمعية، وأبعدوه تمامًا ظانين أنهم استطاعوا تهميشه وحصره فى دائرة مغلقة لا يستطيع الفكاك منها، ويعمل ما يفرضونه عليه، وتناسوا أن العالم أصبح مفتوحا، وأن الشباب ينظر إلى الآخرين، فعرف العدل والحرية وحقوق الإنسان، وأن الشباب فى كل مكان تقع على عاتقه مسئولية النهوض بالأوطان ودفعها للأمام، لا يستسلم إلى إرادة قمعية استبدادية.
عز على الشباب أن يرى العالم يتقدم من حوله ومصر محلك سر لا تتقدم، والعالم كله يتحدث عن حضارة الفراعنة.
عز عليه أن يرى مصر تسيطر عليها عقول عفا عليها الزمن لا تريد تقدمًا لهذا البلد، وتتبع سياسات وآليات تريد بها السيطرة من شأنها تعمل على نشر الجهل والخوف وتغييب الشباب وتهميشه وتحجيم دوره تمامًا فلا تقوم مصر أبدًا.
تضحك علينا هذه العقول بالشعارات الزائفة التى سئمنا منها، والأفكار البالية التى ظلت جاثمة على صدورنا عقودًا طويلة.
انفجر الشباب فى كل مكان مدفوعًا بحب مصر ورسم مستقبلها الذى يراه، لا كما تراه العقول التى حبسته طويلا وسخرت منه، والتفت جموع الشعب حول الشباب لشعورهم بالظلم وغياب العدالة، والأمل فى حياة كريمة يأمن فيها المصريون العيش الكريم البعيد عن الإهانة والقمع.
كانت ثورة الشباب مثالا للثورات فى التاريخ ولم يحركها قائد، بل قادتها كل شباب مصر الأبى الحر العزيز الذى ضرب للعالم المثل فى الانتماء والحب والفداء، وكانت ثورة سلمية بعيدة عن القتل وسفك الدماء، ولكن آليات القمع تأبى ذلك فخلفت الثورة لنا شهداء ليسطروا بدمائهم الزكية تاريخ الثورة.
وعكر صفو هذه الثورة المباركة الانتقام من آليات القمع فى العهد البائد، فأحرقت أقسام الشرطة ومقار الحزب الوطنى فى ربوع مصر، كرد فعل غاضب على محو آثار ثلاثين عامًا من القمع والظلم والفساد الذى استشرى فى كل مكان.
والآن.......................
وبعد أن استطاع الشباب أن يغير دفة التاريخ ويسقط نظامًا فاسدًا بكل رموزه من جذوره، نحتاج أن نستثمر هذه الروح العظيمة والخلاقة لدى الشباب فى البناء والتعمير وإصلاح ما أفسده النظام السابق، فنجد مصر دولة متقدمة حرة أبية عزيزة، تعيد أمجاد حضارة الثلاثة آلاف سنة التى نتغنى بها باستمرار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gideda.ahlamontada.com/profile.forum?mode=editprofile&
 
الشباب يغير دفة التاريخ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جديدة المنزلة :: المنتديات العامة :: 25 يناير-
انتقل الى: