جديدة المنزلة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 نظام الكفيل في دول الخليج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشاعر ابراهيم حسان
جديداوى متألق


عدد الرسائل : 116
تاريخ التسجيل : 09/12/2008

مُساهمةموضوع: انت وحظك يابو بخييت   الإثنين 26 يناير 2009, 1:20 pm

اولا الكفيل هو الشخص المسؤول عنك فى البلد التى تسافر لهاامام الدولة فى كل شئ ولا تستطيع ان تفعل اى شئ مهما كان الا بموجب موافقة او تفويض منه فى تجديد اقامتك او استخراجها او السفر الى بلدك او شراء سيارة او استخراج رخصة والى ذلك من الامور الحكومية

ثانيا

بمجرد ان تدخل البلد يسحب منك الجواز ويصورة ويختم عليه بخاتمه الخاص انه مسموح لك بالتجو ال فى البلد الى ان يستخرج اقامتك والاقامة هي اثبات شخصيتك المعترف به فى الخارج

ثانيا الكفيل نوعان

النوع الاول

من فتح مؤسسة او شئ ويختاج الى عمال او سباكيين المهم اى مهنة تعمل فيها عنده فلك الويل مما ينتظرك لان الراتب سيكون ضعيفا والمعاملة سيئة وستكون تحت نظره وسيستغلك بشتى الطرق لانه الكفيل

النوع الثانى

وهو من يتاجر فى الناس يفتح مؤسسات وهمية ويستخرج عليها تأشيرات ويرسلها الى مصر الى مكاتب
تقف عليه التاشيرة ب 2000 ريال و500 ريال معقبين ودمغات ويبيعها ب 12000 واذا اتيت عليه من مصر ايضا انت وحظك فمنهم من تلقاه فى غيابات السجون بتهم التزوير وخلافه..... ومنهم من يماطلك بطلب 300 ربال شهريا من راتبك اذا كنت شغال بعيدا عنه.....ومنهم من يأخذ منك بالسنة 2500 ريال ....... ومنهم من اذا اردت نقل كفالة من علية الى شركة يطلب 2000 ريال مقابل الموافقة..... ومنهم من يبلغ عنك هروب بمجرد قدومك وتخسر كل مالك حتى يتمكن من استخراج تأشيرة على تأشيرتك بدون مقابل

النوع الثالث

سأتحدث فقط عن السعودية فلا علم لى بالدول الاخرى ....
عليك ان تنزف من مالك حتى تخلص مصالحك فى السعودية

تغيير المهنة او مجرد جواب من الكفيل لشراء سيارة او استخراج رخصة كا جواب منه بالفلوس
اى كل ما تذهب اليه عليك ان تقدم له فروض الولاء وتبرز له الدراهم

**السعودى عامة لا يحب شئ الا الريال
**واذا امتنعت عن الدفع يصبر عليك او يهددك
**مهنم الخدوم الذى يتق الله فيك
**منهم من يتفق معك فى مصر على شئ وعند قدومك ترى الحال غيييير تماما
**********************************************
نظام الكفيل كتاجر الرقيق ولكن فى القرن العشرين

لا يحق لك فعل شئ الا باستأذان سيدك
جوازك دائما معه اى لا تستطيع الخروج من المملكة الا بأذنه ولا الرجوع الى بلدك لهذا تسعى امركا الى الغاءه وانا اؤيد العمل هذا..وستكون الدولة هى الكفيل اى هى المسئولة عنك فى كل شئ....السعوديين كثير منهم يعيش على ما يأتى اخر الشهر من 100 عامل على كفالته يعملون بعيدا عنه

***************************************

نصائح لمن يسافر إلي السعودية

انصح من ياتى الى السعودية ان يكون الكفيل من طرف احد له هنا حتى لا يتغير ال الاتفاق عند قدومه

ولا يخدعه كلام المكاتب فى مصر لان الواقع هنا مختلف

السفر به 9 فوائد وانصح الشباب بالسفر لان ظروف المعيشة فى البدل حالت دون تحقيق اى طموح

ولكن الحذر الحذر من الاتفاق


اخير انا لست مع فكرة الكفيل وأؤيد الجهود الساعية لإلغائه

إبراهيم
السعودية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الشاعر ابراهيم حسان
جديداوى متألق


عدد الرسائل : 116
تاريخ التسجيل : 09/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: نظام الكفيل في دول الخليج   الثلاثاء 27 يناير 2009, 2:42 am

نعم هو نظام للرق المقنع فى القرن العشرين اخى عطا
استعباد تهديد حب للمال ونهب رزقك
كلمة الكفيل مصدقة لو قال انت سارق فانت سارق
انت ارهابى فانت ارهابى
انت مشاغب فانت كذلك

ولو اردا ترحيلك فى اى لحظه فله الحق والقانون يعطبه ذلك

ولو اراد منعك من الدخول للبلد 5 سنوات فله الحق


والسبق الصحفى لك اخى عطا هو




من يعمل خارج كفيله كما قلت لك يعطيه الاتاوة والمعلوم كل شهر او يجمعه كل سنه


ويمضى كمان على دفتر الرواتب بأنه يتقاضى الراتب من كفيلة شهريا

يعنى لما نروح له تمضى على ست شهور مضت ويمضيك على السته اللى جايين


وتقولى كفيل

منجلكش فى كفيل
هههه

تحياتى

ابراهيم
من البلاد اللى انتو بتتكلمو عنها

السعودية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الشاعر ابراهيم حسان
جديداوى متألق


عدد الرسائل : 116
تاريخ التسجيل : 09/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: نظام الكفيل في دول الخليج   الثلاثاء 27 يناير 2009, 12:39 pm

اخى العزيز عطا


ما فى احد جاء الى السعودية او ذهب الى الخليج الا اكتوي بنار الكفيل

يعز على ان اقول اننى متعاطف مع اميركا فى الغائها لنظام الكفالة فى السعودية وهو قضية تبحث الان فى كواليس السياسة الخارجية

وسبب المنع من جانب السعوديين لان لو اتلغي نظام الكفيل 90% من السعوديين هيشحتوا
لا يغرنك اخى الكريم اسم السعودية والبترول وخلافه

فتوزيع الثروات هنا غريب90% من عائد البترول للعائلة المالكة وال 10% للشعب والمشاريع وللميزانية



كل سعودى عنده من 20 الى 300 عامل لا يعرف اسماءهم
ياتى به من بلده سواء اكان مصرى سورى لبنانى باكستانى فلبينى هندى وغيرة

ثم (يسرحهم) للعمل خارج مؤسسته الوهمية ويحتفظ كما قلت سالفا بالجوازات ورقم تواصل معهم
لا يعرفهم الا كل اول شهر عشان يأبجوه المعلوم



ثم لن هناك الان نداءات بالسعودة اى تشغيل ابن البلد وترحيل الاجنبى( على فكرة احنا بيسمونا هنا اجانب)!!!!
وحنا لا بنلبس شورتات ونمشى فى الشوارع ولا بنرطن بالرومى

المهم فشلت قضية السعودة وانكسرت سفينتها عند اول موجة عاتية للحياة اليومية لهم
الشباب مف في راسه الا الاكل واللبس و( الكشخه)
اي المنظره على الناس والتباهى بجواله او سيارته التى تساوي ربع مليون يمشى على الارض



ولو كنت مدرس يا ويلك لانك هتعطى درس لابنائه وللابناء اخوانه ولاعمامه والقبيلة كلها ( فري يا حبيبي) يعنى لله وللوطن
وعلى حسب مهنتك بقي يستغلك ببلاش



وسلملى على نظام الزنب هنا بين المصريين وبعضهم من اجل عيون الكفيل
هههه وعلى رأي المثل
مدوباهم اتنين



ولي عودة


[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: نظام الكفيل في دول الخليج   الثلاثاء 27 يناير 2009, 11:46 pm

نظام الكفيل فيه غطرسة وعنجهية من دول الخليج التي تريد أن تصنع لها تاريخا بدلا من تاريخها الملوث بالردة ،ألم تكن بلدان الخليج اول من ارتدت عن النبي صلي الله عليه وسلم وامتنعوا عن الزكاة وادعوا النبوة وبدلا من ان يتفرغ المسلمون لنشر الدعوة انشغلوا بتقويم هؤلاء العصاة المارقين عن الإسلام ،وبع أن امتلكوا المال تطاولو نوينطبق عليهم المثل المصري الذي يقول (شبعة بعد جوعة)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر ابراهيم حسان
جديداوى متألق


عدد الرسائل : 116
تاريخ التسجيل : 09/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: نظام الكفيل في دول الخليج   الأربعاء 28 يناير 2009, 2:32 am

لماذا ننظر الى الجانب السلبى
والى النادر من الاحداث يا اخى منهم الصحابة والتابعيين ايضا ومن حمل لواء الفتح ونشر الاسلام فى بقاع الارض


ايه جاب الردة الى الكفالة يا ناس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: نظام الكفيل في دول الخليج   الجمعة 30 يناير 2009, 7:46 am

الأفضل إن الدولة هي اللي تقوم بدور الكفيل كي تستطيع الحفاظ علي خصوصياتها بدلا من الأشخاص الذين يسيئون استغلال الكفيل فيحدثوا الكثير من المشكلات والتي قد تتسبب في أزمات بين الدول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أدهم الشرقاوي
جديداوى مخلص


عدد الرسائل : 231
تاريخ التسجيل : 06/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: نظام الكفيل في دول الخليج   الجمعة 30 يناير 2009, 9:13 am

نظام الكفيل صورة من صور الرق في دول الخليج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
امير
جديداوى مخلص


عدد الرسائل : 228
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 21/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: نظام الكفيل في دول الخليج   السبت 31 يناير 2009, 1:20 pm

أعتقدأن نظام الكفيل من الضروريات فى دول الخليج لأن هناك عمالة آسيوية لو تركت داخل تلك البلدان لأخلت بالنظام الأمنى فيها وكلنا يعرف ماحدث فى الكويت والبحرين من العمالة البنجالية
لكن

ومن وجهة نظرى
إن نظام الكفيل فى الامارات هو من أفضل الأنظمة كونة يلزم الطرفين بعقد يجدد كل سنتين وكذلك يحافظ على حقوقك عند الكفيل ويحافظ على حقوق الكفيل أيضا فأى مبالغ مادية تقوم باستلامها تمضى ورقة بذلك وإن لم تمض فهذا حقك المنصوص علية بالعقد بينك وبين كفيلك.... ومن الممكن اللجوء الى العمل والعمال وسوف تحصل على مستحقاتك كاملة
إن ذلك يضمن لك مقاضاة الكفيل إن لم يكن يؤدى لك التزامتة المادية تجاهك بالتزام
لكن يبقى نظام الكفالة بة عيوب منها السيطرة على العامل وعدم قدرتك على التنقل الى بموافقة الكفيل كل تلك الامور تشعرك بالقهر والهوان

****************************************
نصائح لمن يريد السفر للإمارات

لكن نصيحتى لمن يرغب بالسفر الى الامارات علية أن يعرف
أولا
ماهو مطلوب داخل سوق العمل هنا حيث إن المهن الحرفية والفنية فى جميع المجالات تحظى باحترام داخل الدولة

ثانيا
علية ايجادة اللغة الانجليزية حتى تسهل له عمله
ثالثا
أن يتفق مع كفيلة فى مصر على كل كبيرة وصغيرةقبل أن ياتى الى هنا كما
رابعا
أحذر من أن ينخدع الاشخاص بما يسمى الفيزا الحرة أو الزيارةلأن الأمور أصبحت صعبة جدا داخل الدولة حاليا لما سببتة الأزمة المالية العالمية والتى تأثرت بها الإمارات بصورة بالغة
خامسا
علية الا يسافر الا أذا كان هناك شغل مؤمن لة من مصر وكذلك السكن والمواصلات لأنالسكن داخل الامارات غالى جدا وصعب الحصول علية لذا وجب الحذر من كل تلك الامور
سادسا
نصحيتى لمن لا يملك حرفةاو مهنة فنية بان يتريث قليلا قبل المجيىء إلى هناك كذلك عدم اجادة لانجليزية لان كل ذلك سوف يؤدى بة الى أعمال متدنية بأجور ضعيفة لن تفيدة شيئا وفى تلك الحالة لن يكون أمامه إلا خياران إما القبول أو العودة وعندها سوف يقبل ويبقى سنين بدون أى فائدة تذكر
********************************
كذلك لى نصيحة أخيرة إذا كان هناك أىأحد يملك عمل ثابت فى مصر ودخل معقول فليبقى فى مصر أفضل لة على الاقل فى الوقت الحالى حتى تنتهى الأزمة المالية وتعود اقتصاديات دول الخليج كما كانت علية من ذى قبل
بالتوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمود العربى درغام
جديداوى نشيط


عدد الرسائل : 41
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 02/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: نظام الكفيل في دول الخليج   الجمعة 20 فبراير 2009, 8:20 am

لقد قرات ما كتبه الشاعر ابراهيم حسان والاستاذ ابراهيم الامير وهذا بالطبع ما سمعته قبلا من خال لى لكن فى قطر العكس وكل العكس فيوجد من القطريين 5% مثل السعوديين
فاما الباقون يتركوننا نعمل ولا يريدون شيئا مننا ولكن الاسف وكل الاسف بانهم يتركون كل شىء لجنسيات اخرى يديرونها مثل اللبنانيون والفلسطينيون والمصريون والسوريون ومن هنا يبدا الاستعباد والمظلوم هنا العامل والصنايعى واذا تكلمنا يوجد شىء من الاثنين اما الكنسله او دفع ما تبقى من العقد
فالقطرى ليس عنده علم بشىء
ففى هذا الحال اما الهروب من الشركه او النزول الى مصر
ورغم هذا كل الذل من اناس مثلى مثلهم الى ان الفيزا وصلت الى20.000جنيه مصرى والراتب هنا 1000 و1200 ريال



































الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نظام الكفيل في دول الخليج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جديدة المنزلة :: الجديدة أون لاين :: ابناؤنا فى الخارج-
انتقل الى: